دعني

Other Language

أحلى لحظات العمر - الاصطفاء والاختيار

عرض المادة

أحلى لحظات العمر - الاصطفاء والاختيار
1079 زائر
20-02-2014 10:47
أبو يحيي

http://www.back4allah.com/photo/fwasel/14-1.gif

إذا سألت شخصًا ما هي أحلى لحظات عمرك ؟ سيجيبك غالبًا أنها لحظات نجاحه مثلا فى الكلية أو لحظات إنجازه لتلك الصفقه أو توفيقه لإنهاء بعض الأعمال ... ولكن - وعن تجربة - أحلى لحظات العمر حقًا هى تلك اللحظات التى تسعد فيها بتوفيق الله سبحانه وتعالى لك بطاعته ... فتجتمع فيها سعادة الطاعة وسعادة الشعور بفضل الله ورحمته وسعادة تحصيل الأجر النافع فى الآخرة ابتغاء جنة الله .... ومن أجمل العبادات التى تشعرك فعلاً بسعادة حقيقية غامرة هي

العمرة والحج والذهاب لبيت الله الحرام

ففي هذه الكلمات مشاعر معتمر قد تكون مكتوبة بالحروف ولكن وراء كل حرف من هذه الحروف مشاعر عاشتها قلوب الصالحين وعرفها الكثير ممن زاروا هذا البيت العظيم ... سنتجول معًا في رحلة العمرة من بدايتها حتى نهايتها لنتأمل مشاعر العمرة الإيمانية ... ولعل هذه الكلمات تكون سببًا في تشجيع من لم يذهب بعد للعمرة للذهاب ... وكذلك تكون عونًا للذاهب لأداء العمرة أن يستشعر هذه المعاني أثناء أدائه للعمرة لعل تكون هذه العمرة نقطة تغيير في حياته للأفضل بإذن الله ... فاحرص على القراءة نفعنى الله وإياك بما نقرأ ، ورزقنا جميعا المتابعة بين الحج والعمرة ... اللهم آمين .


http://www.back4allah.com/photo/fwasel/14-2.gif

1 – الاصطفاء والاختيار :

الكثير يعتقد أن الذهاب لبيت الله الحرام لأداء مناسك العمرة أو الحج أمر مرتبط بتوافر الأسباب الظاهرة المعينة على ذلك كالمال والصحة وفقط .... و يغفل الكثير عن ادراك الاصطفاء الرباني وراء هذا الحدث الهام ... فكم من شخص لديه الصحة والعافية ولديه من المال الكثير ولكنه محروم من الذهاب إلى بيت الله الحرام ... وإذا سألته يتحجج دومًا بالمشاغل والأعمال ... وكأن من يذهبون إلى العمرة والحج ليس ورائهم مشاغل وأعمال ، ولكن الفارق بينهم أن هناك من استطاع أن يُقدم الله سبحانه على كل شئ في حياته ، هناك من أدرك المعنى الحقيقي ل " لبيك اللهم لبيك " وهناك من لم يدرك هذه المعاني فحُرم وللأسف الشديد حُرم من أن يعيش أحلى لحظات العمر في بيت الله الحرام .

إن الناظر لأغلب من ذهبوا للعمرة أو للحج يجد علامات الاصطفاء واضحة ، فهذا لم تتوفر له الأموال اللازمة إلا قبل السفر بأيام قليلة ، وهذا تأخرت إصدار التأشيرة له وكادت تفوته العمرة إلا أن جائته التأشيرة ربما قبل السفر بلحظات . وكم من محروم حُرم من هذه الرحلة المباركة ولا أظن هذا الحرمان – والله أعلم – إلا بذنوب حرمته من هذه الطاعه المباركة ، فسبحانه وتعالى عزيز يصطفى من خلقه من شاء وقت ما شاء ، فاللهم لا تحرمنا من الحج والعمرة ، اللهم تابع لنا بين الحج والعمرة ، اللهم لا تحرمنا من رؤية الكعبة والطواف حولها والصلاة فى المسجد الحرام بفضلك ومنك وكرمك يا أكرم الأكرمين .

يتبع بإذن الله

http://www.back4allah.com/photo/fwasel/14-2.gif

   طباعة 
0 صوت

بعض , نجاحه , مثلا , أنها , الكلية , الأعمال , إنجازه , غالبًا , الصفقه , توفيقه , أحلى , لحظات , عمرك , لتلك , سيجيبك , إذا , لإنهاء , سألت , شخصًا

روابط ذات صلة

روابط ذات صلة

المواد المتشابهة المادة التالية

جديد المواد

جديد المواد
عش حياتك لله - رسالة منك للعائدين
كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم - رسالة منك للعائدين
حتى لا ينسكب الحليب - رسالة منك للعائدين
لا تلف الحبل حول عنقك - رسالة منك للعائدين
قالوا عن النقاب - رسالة منك للعائدين

.:.: عائـــد لله :.:.

:: ضع بصمتك ::

.:.: تعرف علينا :.:.

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

احصائيات الموقع

جميع المواد : 2254
عدد التلاوات : 414
عدد المحاضرات : 0
عدد قصص العائدون : 75
عدد الفلاشات : 108
عدد التعليقات : 1199
عدد المشاركات : 54

شاهد بقلبك

.:.: قرآنك حياتك :.:.
 

محتوى المواد تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن آراء أصحاب الموقع والمواد معروضة للاستخدام الدعوي لا التجاري

حق الانتفاع لكل مسلم وجميع الحقوق محفوظة والتصميم خاص بالموقع